Skip links

لماذا يجب عليك الاستعانة بخدمة تصميم ديكور داخلي

هل قمت بشراء منزل أو بيت مؤخرًا وتفكر بتجهيزه للعيش فيه؟ قد تبدو الفكرة مرهقة بعض الشيء حيث أنك ستحتاج للاهتمام بالكثير من التفاصيل و أخذها بعين الاعتبار، وفي حالة أنك غابت عنك أي من التفاصيل، فسيؤرقك الموضوع لفترات طويلة فيما بعد، وقد يكون تعديل أي من الأخطاء أو الأشياء المنسية، مجهد ومكلف أكثر مما تتخيل، لذلك فإليك أهم ١٠ أسباب تجعلك تلجأ إلي مبدأ تعيين مصمم ديكور متخصص لينفذ لك المنزل الذي تود أن تعيش فيه، ويحمل عن كتفيك عبئ المتابعة والإشراف على العمال حتى تتسلم المفتاح الخاص للمكان الذي ستكون فيه الإقامة الدائمة لك ولأسرتك وفتح عالم جديد من الاحتمالات أمامك.

 توفير الأموال، عن طريق تحديد الميزانية والالتزام بها

من أهم مميزات مصممي الديكور هي أنهم على دراية أكثر بكل الأسعار والخامات والمواصفات، ويمكنهم التعرف على جودة كل خامة بسهولة ويسر.

وتعد أولى خطوات التصميم هي وضع الرسم المبدئي وتحديد المبلغ المخصص للتنفيذ، مما يساعدك أن تكون على دراية منذ البداية بتكلفة التنفيذ، وتستطيع الخوض في نقاشات ومفاوضات لتقليل التكلفة إذا لزم الأمر ذلك، كما يمكنك الاتفاق على طرق الدفع وخطته.

وتستطيع الاختيار من بين الكثير من بيوت التصميم الداخلي والخارجي في العين والامارات العربية المتحدة، وأن تحدد الشركة التي تود التعامل معها بناءً على ميزانيتك وبعد مراجعة مشاريعهم السابقة للتأكد من كفاءة تلك الشركات.

 التقييم الفني للموقف

يستطيع المهندس وضع تقييم عام للموقف بعد المناقشة معك عما تريد عمله في مشروع تنفيذ بيتك، حيث سيساعدك على وضع خطة عمل واضحة المعالم ويمكن البدء في تنفيذها مباشرةً بعد الاجتماع والاتفاق فيما بينكم وتحديد كافة تفاصيل دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشروع، فيوفر لك عين أخرى على الموقف، ولكنها عيني محترف تعود على رؤية المشاريع وتخيلها قبل تحويل مشروعك إلى حقيقة قد تكون أيضًا أفضل مما تخيلته أنت في البداية.

وتساهم عملية التقييم الفني في تسهيل اختيار الديكور الداخلي  المحتمل، الألوان، والتصاميم التي تتماشى مع ذوقك العام، حتى تشعر في منزلك أنه المكان الذى ستحيا فيه براحة وسلام منذ لحظة استلام المنزل بعد الانتهاء.

 تحويل منزلك إلى مكان تحبه

إن الاستعانة بمصمم أو مؤسسة متخصصة فى التصميم الداخلى والديكور للمنزل بناءًً على توجيهاتهم سيتيح لك الاستمتاع بحياتك داخل منزلك وتحويله إلى مكان تحب التواجد فيه أكثر من مجرد بيت للمعيشة، فعلى سبيل المثال، تستطيع إضافة رسومات أو عناصر ديكورية خاصة محببة إلى قلبك، فتراها بعينك أينما نظرت حولك، سواء كان تصميم داخلي أو خارجي للوحدة، كما سيتيح لك إضافة لمسات جمال من المناظر الطبيعية على حديقتك الخاصة إن كنت من مالكي الفلل أو لديك الحديقة الخاصة ببيتك، وتساعدك شركات التصميم كذلك على تخطيط البيت بحيث يكون ذو تهوية جيدة في كافة الأوقات وعدم الحاجة لاستعمال أجهزة تنقية الهواء الصناعية.

 الاهتمام بالتفاصيل الداخلية أيًا كان مشروعك

قد تكون لا تفكر في إنشاء منزل أو مشروع سكني، فمصممي الديكور يساعدونك أيضًا في تصميمك للمكاتب ومراكز الخدمات المتنوعة، وسيوفروا افكار متنوعة لاستغلال المساحات الموجودة أيًا كان ما تريد توفيره من خدمات في هذه المساحة، كما سيهتموا بتوفير عناصر الإضاءة لخلق بيئة مريحة فلا يشعر الموظف بأن المكان مُضاء أكثر أو أقل من اللازم، مما سيؤثر بإسلوب إيجابي على أداء الأيدي العاملة في مقر العمل الذي تقوم بتصميمه ويتيح ظروف عمل صحية للموظفين. ان المصممين الداخليين لديهم الكثير من الأفكار والتصاميم التي تجعل منزلك أو مكتبك يظهرون بصورة واسعة فضلا عن اناقة الذوق.

 تصاميم فلل ومساحات كبيرة

قد يكون المكان الذي تود تصميمه مرهق بالنسبة لك لأنك لم تتدرب على تخيل المساحات الواسعة والكبيرة فمثلاً، إذا كنت تحاول تخيل الشكل النهائي لفيلا فلديك الكثير والكثير من الأشياء التي تريد وضعها في قائمة أولوياتك، فعليك الاهتمام بغرف الإقامة والمعيشة، وغرف النوم، وأنواع النباتات التي ستضعها في الحديقة الخاصة بك، فبيتك الجديد يجب أن يكون المفضل بالنسبة لك، واحتمالية أن تنجح في تصميم ديكور مناسب لمشروعك وحدك وبدون مساعدة هي احتمالية ضعيفة جدًا، أما في حالة التعاون مع المصممين الداخليين، فسيكون كل ما عليك هو نقل أفكارك لهم وستكون كل مهامك فيما بعد في حدود متابعة سير الأعمال فقط.

 استخدام اخر الادوات العصرية

اليوم ، لدى المصممين الداخليين أدوات ذات كفاءة عالية لتصميم المنزل. وهي تستخدم برامجيات وأدوات حديثة لوضع تخطيط مفصل لتجديد المنازل والمكاتب. وهذه الأدوات مكلفة ولا يستطيع أصحاب المنازل تحمل تكاليف كل أداة. وبصرف النظر عن ذلك ، فإن أحدث الأدوات تعجل أيضا بأعمال التجديد في المنزل وتوفر الوقت لأصحاب المنازل. عندما تستأجر مصمم داخلي ، لا تستأجر هذا الشخص فقط ، تستأجر تدريبهم وخبرتهم ومعرفتهم داخل الصناعة. سيكونون قادرين على نصحك مهنياً وإضافة خبراتهم لرؤيتك. كونك على دراية لا يمكن إلا أن يعزز تصميم غرفتك.

 المصمم الداخلي هو العمود الفقري لكل ما يتعلق بمشروعك

يتيح لك التعامل مع مصمم فرصة التواصل مع شبكة معارف أكبر، فهو يحمل قاعدة بيانات واسعة من مصادر ومعارف عديدة يستطيعون خدمتك مما يزيد من نسبة نجاح المشروع حيث أثبتت الدراسات أن الاستمرار في مثل هذه المشاريع دون التعاون مع متخصصين للعناية بمشروعك غالبًا ما يؤدي إلى فشل المشروع، إما من ناحية تعدي الميزانية، أو من ناحية جودة الخامات المستخدمة. هذه الأدوات الحديثة تساعد أيضا في الكثير من الخظوات اللازمة بدءا من اختيار اللون او الطلاء حتى اختيار الأثاث حيث يمكن اختياره بشكل مناسب لعكس رؤية العميل. كما تعمل بعض الأدوات على اختيار الأصناف ذات الحجم والقياس المناسبين للحيز وكيفية التقليل إلى أدنى حد من المساحة أو المناطق أو تعظيم حجمها.

 القيمة المضافة إلى المنزل

يمكن للمصممين الداخليين تقديم اقتراحات من شأنها زيادة قيمة المنازل وزيادة جمالية منزلك. ان الاعتماد على وجود الأفكار الإبداعية فى ديكور منزلك و تصميمه سيجلب بالتأكيد قيمة جيدة في السوق اذا رغبت فى بيع المنزل فى يوما ما, حيث يمكنك الحصول على سعر جيد من المشتري حتى بعد سنوات عديدة من تصميم منزلك. العمل المهني سيجعل منزلك أكثر قيمة يوماً بعد يوم.

 تحديد وتنفيذ ذوقك الشخصي

عند اتخاذ قرار توظيف مصمم داخلي ، هناك في بعض الأحيان الخوف من أن منزلك سوف ينتهي وكأنه نسخة الكربون من مئات المنازل الأخرى. و لكن مع اختيار المصمم الصحيح – هذا لن يحدث! على الرغم من أن كل مصمم داخلي لديه نكهة معينة لعملهم ، رؤيتكم هي أولويتهم. المصممون لديهم الموهبة لاختيار كل أسلوب وتصميم حيث انهم سيساعدونك لتصميم كل غرفة حسب اختيارك وإعجابك. ان المصمم الجيد هو الذى يعرف كيف يأخذ مجموعة واسعة من الاهتمامات ، المواهب ، والأفكار ، وتحويلها إلى شيء مذهل. أسلوبك الشخصي سيكون واضحاً في جميع أنحاء منزلك بطريقة متماسكة وجديدة.

 الوصول الى المشروع النهائى

ان تخيل المشروع بالكامل و ترتيب الاولويات لتنفيذه ليست من مهامك بعد الان. مع الاعتماد على مصمم ، يمكنك الحصول على كامل تصميم الغرفة المقدمة لكم من العناصر الرئيسية الكبيرة مثل اثاث المطابخ و غرف النوم وصولا إلى إطارات الصور والأثاث الناعم. مع خبرتهم ، سوف يعرفون أخطاء التصميم الشائعة التي يرتكبها أصحاب المنازل عند التخطيط للتصميم الداخلى أو وضع اللمسات الأخيرة. هذه الأخطاء تسرق من تماسك المنزل و جودته لذلك يمكنك توظيف مصمم داخلي ذكي وفعال لمنزلك أو مكتبك, وسوف يجلب المزيد من الأفكار والتصاميم المبتكرة لكل مساحة.

وفى النهاية ، كل ما سبق هي من بعض مميزات الاعتماد على الاستعانة بـ شركة متخصصة فى تصميم ديكور داخلي يعمل بها طاقم من المهندسين، ويقومون بتغطية مشروعك بكل ما يحتاجه، من مهندس مشرف طوال وقت العمل والتصميم المحترف لكل ركن من أركان منزلك، والاهتمام بتفاصيل كل غرفة فتجعلها تقوم بتقديم الهدف المنوطة له للحصول على النتيجة المرجوة التي تستحق أن تعيش فيها.

Leave a comment